منتدي الامير
اهلا ومرحبا بك في منتدي الامير
اذا اردت التسجيل برجاء ادخال اسم عضو مناسب وباسورد ويجب ان يتكون الباسورد من ارقام وحروف لكي يتم قبوله مع تحيات اداره المنتدي
منتدي الامير

برامج كمبيوتر برامج جوال صور فيديو وترانيم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تألّقي بماكياج مثالي في السهرات!

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 تألّقي بماكياج مثالي في السهرات! في السبت 16 مارس 2013, 12:22 pm

Jesus Daughter

avatar
Admin
Admin

تألّقي بماكياج مثالي في السهرات!

في العادة نقدّم لك أساليب لماكياج سهرات عاديّة أو ألواناً يمكنك وضعها في النهار والمناسبات العائليّة، لكن اليوم نقلب القاعدة رأساً على عقب لنقدّم لك كيفيّة التألّق في سهرات الليل التي تحتاج لماكياج مختلف جداً وقوي يبرز مواطن جمالك أكثر من العادة، كما تعلّمك «سيدتي» خطوات تحويل ماكياج النهار إلى ماكياج ليلي ليكون مناسباً لأناقة إطلالتك.
إنّ الماكياج المخصّص للأمسيات مختلف تماماً عن ذلك الخاص بالطلات اليوميّة أو بتلك غير الرسميّة. إن كنت بحاجة إلى جرعة من التألّق والثقة الكافية للاختلاط بالجماهير، نحن متأكّدون عندها أنّ كلّ ما تحتاجين إليه هو طلّة دراميّة ومصقولة مع ماكياج مميّز للعيون.
التعليمات:
اختاري ثلاث درجات لظلال العيون التي تتناسب مع لون ملابسكِ.
غلّفي جفنيك بواسطة بودرة الوجه. إن تمّ توفير هذه القاعدة، سيدوم الماكياج لوقتٍ أطول.
ضعي الكثير من الألوان الفاتحة على الفرشاة وانفخي عليها للتخلّص من البودرة الإضافية. ضعي اللون على كلّ الجفن، على غرار بودرة الأساس.
أعدّي الفرشاة الآن للظلال المتوسطة وانفخي مرّة أخرى على الفرشاة. استعملي الظلال المتوسطة من خط الرموش وصولاً إلى الزاوية الخارجيّة من الجفن. ولا تنسي أهميّة مزجها مع الظلال الموجودة على عينيكِ.
اختاري اللون الأغمق من الدرجات الثلاث وأعدّي الفرشاة له. ضعيه مباشرةً فوق الرموش لخلق خطّ داكن.
ضعي كميّة قليلة من الظلال الأغمق من زاوية العين الخارجية وصولاً إلى الحاجب، ما يجعل العين تبدو أوسع ويبرز لون العينين.
ضعي اللون الداكن تحت العينين أي تحت الرموش السفليّة. يمكن لذلك أن يحلّ مكان الكحل التقليدي أو يمكنك وضع الكحل بعد ذلك.
إن اخترت وضع الكحل، فلا بدّ من اعتماد لون داكن أكثر من الأيام العاديّة. كمّلي هذه الطلّة بطبقتين من الماسكارا على الأقل.
كيف تغيّرين ماكياج النهار إلى ماكياج مناسب للسهرة؟
كوني متأكدة أنّ الطلّة المميّزة التي تعتمدينها خلال النهار لن يكون لديها التأثير نفسه في الليل. إن أردت الحصول على ماكياج باهر في الليل، فلا بدّ من تحسين ماكياجك ليتناسب أكثر مع الليل ولو قليلاً. اتبعي هذه النصائح البسيطة لتتعلّمي كيفية الانتقال من طلّةٍ إلى أخرى من دون العودة إلى نقطة الصفر.
التنظيف:
إنّ المرحلة الأولى للانتقال من ماكياج النهار إلى الليل هي التخلّص من الضرر الذي أصاب ماكياجكِ خلال النهار. استعملي الورق الخاص بإزالة الدهون أو الزيوت التي تراكمت خلال النهار. وركّزي على منطقة الجبين والأنف إذ إنّها الأكثر عرضةً لتراكم الدهون. امسحي ماكياج العينين الذي قد تلطّخ وضعي لمسات أخيرة على كريم الأساس أو خافي العيوب إن كنت بحاجة إلى ذلك.
العينان:
استعملي لون ظلال داكناً لتعزيز طلّة العينين. وأضيفي القليل على زاوية الجفن الخارجية واستعملي الظلال نفسها حول محيط العين الخارجي وتحت الرموش السفلية. ضعي الكحل على الرموش العليا واستعيني بالكحل السائل إن كنت تعرفين كيفيّة استعماله لأنه يضفي رونقاً على الطلّة. لا تضعي المزيد من الماسكارا إذ أن ذلك سيؤدّي إلى تراكم الكتل.
البشرة:
لا تحتاجين إلى البلاش في الليل كما في النهار. وبما أنّك مستيقظة من الصباح وتجولين في كلّ أنحاء المدينة وتعملين لساعات، فإنّ الدورة الدمويّة كفيلة بالقيام بواجبها وتضفي لوناً زهرياً على وجهك. وعوضاً عن استعمال البلاش العادي، استعملي بودرة لمّاعة على الوجنتين والجبين والعنق والذقن. إن كنت تظهرين كتفيك مثلاً، أضيفي بعض البودرة إليهما.
الشفاه:
ضعي لوناً أغمق من لونك الطبيعي، وأخيراً طبّقي ملمّعاً للشفاه لإضفاء هذه اللمسة المميّزة التي أنتِ بحاجة إليها في الليل.
8 أفكار مثاليّة لماكياج السهرات
< جفون برّاقة: يسهل الحصول على جفونٍ تلمع وتبرق: ضعي القليل من الجل اللمّاع أو حتى ملمّع الشفاه الشفّاف على الجفون. وفقًا لخبراء التجميل «سواء قمت بذلك على الجفون العارية أو تلك التي وضعت عليها الظلال، سيضفي هذا الأمر رونقاً مميّزاً على الطلّة الخاصّة بالسهرات».
< شفاه حمراء: تليق اللمعة أيضاً بالجزء السفلي من وجهك، أي بشفتيك. عوضاً عن استعمال ملمّع واحد، جرّبي هذه النصيحة للحصول على طلّة عصريّة ومتعدّدة الأبعاد: ضعي أحمر شفاه أحمر وأضيفي ملمّع شفاه فوقه.
< خدود دراميّة: تميل الموضة هذا الموسم إلى المبالغة كما أنّها تعيدنا بالزمن إلى صرعات الثمانينيات. لهذا، استعملي بلاش كريمياً عوضاً عن البودرة لإضفاء طابعٍ عصري على الطلّة. ضعيه بواسطة فرشاة ملتوية خاصّة بالبلاش وامتصّي وجنتيك واملئي الفراغات وقومي بحركة إلى الأعلى.
< كحل لعينين جذّابتين: للحصول على عينين جذّابتين مثل نيكول ريتشي، احرصي على أنّ يكون الكحل ملصوقاً بالرموش وعند الوصول إلى الزاوية الخارجيّة دعي الخط يرتفع قليلاً. ضعي الكثير من الماسكارا.
< رموش تليق بالبساط الأحمر:
للحصول على إطلالة مستوحاة من نجمات السجادة الحمراء، لا بدّ من تقبّل الرموش الاصطناعيّة «فالرموش الاصطناعيّة هي الفاصل الذي يميّز النجوم عن الأشخاص العاديين». كما أنّها ستجعل العينين معبّرتين. تكمن الحيلة الأساسيّة في تقليم الرموش لكي تتلاءم مع رموشكِ الطبيعيّة. وإن كنت تواجهين صعوبة في وضعها كاملةً، ننصحك بقصّها في النصف ثم ضعي جزءاً منها على الزاوية الخارجية من العينين.
< عينان محدّدتان: نقدّم لكِ طلّة عصريّة لا تتطلّب الكثير من الجهد: حدّدي كلّ زوايا العين الداخلية بواسطة كحل أسود داكن: «يعطي طلّة جذّابة وغامضة < عينان محدّدتان: نقدّم لكِ طلّة عصريّة لا تتطلّب الكثير من الجهد: حدّدي كلّ زوايا العين الداخلية بواسطة كحل أسود داكن: «يعطي طلّة جذّابة وغامضة لليل». كما ننصحك باستعمال كحل مقاوم للمياه بما أنك تضعين الكحل على خط العين الرطب.
< بريق استراتيجي: استعملي البريق لمصلحتك. ننصحك بتطبيق ظلال عينين تحتوي على بريق بواسطة أناملك في وسط الجفن، أو استعيني بكحل برّاق وحدّدي عينيك بواسطته تاركةً الجفون عارية.
< كحل لعينين روك أند رول:
إن كنت تحبّين وضع الماكياج بطريقةجذّابة، هذا هو الحلّ المناسب لك: «الأمر اللافت في هذه الطلّة هو أنّه ليس من الضروري أن تتقن بشكل مثالي».
3 أفكار لماكياج السهرة
1. عند التحضير لسهرة، تبحثين عن الماكياج المناسب. لهذا، نقدّم إليكِ فكرتين مستوحتين من النجمات لمساعدتك على العثور على الطلّة المثالية لهذه الحفلة المميّزة.
2. إن كنت تنوين التألّق، ننصحك بماكياج العيون الدخاني عبر استعمال الظلال الداكنة كاللون الفحمي والرمادي والبني الشوكولا. كما وننصحك بالابتعاد عن الشفاه اللمّاعة واعتماد شفاه شفاّفة طبيعية ككيم كردشيان، ولا تخشي من وضع البرونز إذ أنه يضفي ألواناً جميلة غالباً ما تنسجم مع هذا النوع من الماكياج ويمنحك أيضاً نضارة إلى وجهك. وأخيراً، لإبراز كلّ هذا الماكياج، ارفعي شعرك وارسمي ابتسامة على وجهك كطلّة الممثلة الأميركية دمي مور وارفعي شعرك على شكل ذيل حصان. في الواقع، ستبرز هذه التسريحة معالم الوجه الجميلة وستجذب الانتباه إلى عينيك وشفتيك.
3. أمّا إن كنتِ ستمضين سهرة بسيطة، فحافظي على طلّتك البسيطة من حيث الماكياج والتسريحة. بالتالي، ننصحك باعتماد ماكياج ناعم على جفنيك والتركيز أكثر على خدّيك عبر مسحهما ببلاش زهري واستعمال لمّاع شفاه زهري لشفتيك. لا تنسي زيادة حجم رموشك عبر استعمال الماسكارا المناسبة. وأخيراً، كمّلي هذه الطلّة بتسريحة تشبه تلك التي تعتمدها ويتني بورت مع هذه الجدايل المسدولة والطبيعية.
كيف يؤثّر الضوء على ماكياجك؟
من المعروف أنّ ماكياج النهار يجب أن يكون بسيطاً وخفيفاً، في حين أنّ ماكياج الليل يجب أن يكون أكثر جرأة وقوّة. ولكن ليس الوقت هو السبب وراء هذه القاعدة، وإنّما هي الإضاءة، إذ أن معظم المكاتب في الشركات تتمتّع بإضاءة ساطعة، أي يتمّ استخدام أضواء زرقاء تزيد من حدّة الألوان كلّها؛ وبالتالي يبدو كلّ شيء أكثر وضوحاً. ومن هنا، كانت الحاجة كبيرة إلى استخدام ألوان أخفّ وأكثر طبيعيّة، كي لا يبدو الوجه دراماتيكياً. أما أماكن أخرى كالمنزل والمسارح والمقاهي الليليّة فتتميّز إضاءتها بالخفّة، ما يدعو إلى استخدام ألوان أكثر قوّة وجرأة حتى يكون الماكياج واضحاً.
أحمر شفاه «أكوا روج ريد» Aqua Rouge 8 Red من «ميك أب فور إيفر» Make up For Ever بلون أحمر جذّاب.
أحمر شفاه «روج إكلا باشين ريد» Rouge Eclat 11 Passion Red من «كلارنس» Clarins بلون أحمر نقي ومميّز.
أحمر شفاه «كاريس باي كولور ريش» Caresse by Color Riche من «لوريال» L’Oreal بلون أحمر داكن.
أحمر شفاه «لو روج لو فيرني» Le Rouge Le Vernis من «جيفنشي» Givenchy بلون أحمر يليق بجميع ألوان البشرة.
أحمر شفاه «ليب كولور ريكليس» Lip Color Reckless من «توم فورد» Tom Ford بلون مميّز جداً ولافت.
كريم أساس «دوبل وير فوندايشن» Double wear Foundation من «استيه لودر» Estee Lauder بتركيبة تناسب الأضواء وتخفي العيوب.
بودرة مضغوطة «بي بي كريم» Bb Cream من «بورجوا» Bourjois بتركيبة تخفي الشوائب عن البشرة.
كريم أساس «سكين بي بي كريم» skin Bb Crème من «ديور» Dior بتركيبة بي بي لتوحيد وتجميل البشرة.
ماسكارا «بوتوم لاش ماسكارا ايكون غلوبل» Bottom Lash Mascara Icon Global من «كلينيك» Clinique لرموش طويلة.
ظلال للعيون «باليت نايت» Palette Night من «اين» Une بألوان داكنة للسهرات
قلم كحل «ديسان دي ريغار» Dessin Du Regard N13 من «ايف سان لوران» Yves Saint Laurent لتحديد العينين.
آي لاينر «بريسيزن انك ويسدوم» Precision Ink Wisdom من «ايلليماسكا» Illamasqua بلون بترولي لافت.
ظلال للعيون «باليت اومبر ان لوف رومانس» Palette Ombre In Love Romance من «لونكوم» Lancôme بلون زهري لامع.
بودرة خدود «بلون دي بيرل بلاش ساكيرا» Blanc De Perle Blush Sakura من «غيرلان» Guerlain بألوان منعشة جداً.
بودرة خدود «لو تان جو كونتراست فريفول» Le Teint Joues Contraste Frivole 76 من «شانيل» Chanel بلون يضيء البشرة.
كريم أساس «بي بي كريم» Bb Cream من «بوبي براون» Bobbi Brown لبشرة موحّدة ومالسة.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى