منتدي الامير
اهلا ومرحبا بك في منتدي الامير
اذا اردت التسجيل برجاء ادخال اسم عضو مناسب وباسورد ويجب ان يتكون الباسورد من ارقام وحروف لكي يتم قبوله مع تحيات اداره المنتدي
منتدي الامير

برامج كمبيوتر برامج جوال صور فيديو وترانيم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الطباعه على الاسنسل

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 الطباعه على الاسنسل في السبت 23 مارس 2013, 8:38 pm

Jesus Daughter

avatar
Admin
Admin
الطباعه على الاستنسل.. عنوان الديكور الجريء


التجديد والخروج عن المألوف ليس بالأمر السهل في عالم الديكور، فإذا كانت لديكِ الجرأة والتحدي فلمَ لا تجربي فكرة تغيير ديكور منزلكِ من خلال الطباعة على مقتنياته المختلفة. نقدم لكِ مجموعة من الأفكار المذهلة الخاصة بعالم الطباعة على الاستنسل، لتنفذيها بنفسكِ سواء على المرايات أو درجات السلم أو المفارش وخلافه وسوف تلاحظين الفرق.

مبدئياً، استعيني بعدة قطع إسفنج، على أن تكون كل قطعة للون واحد فقط للطباعة، ولمزيد من التيسير استخدمي لوح التقطيع حتى تستطيعي تفريغ الرسومات بشكل أسرع، ولا تنسي الكتر العادي لتفريغ متقن، ولكن يُفضل استخدام الكتر القلم لمزيد من الدقة.

مفارش السرير برسومات هاواي:

جددي مفارش سريركِ الخالية من الرسومات أو النقوش، بطباعة بعض الرسومات الشقية من روح هاواي، وإليكِ الطريقة:
1- ابحثي عبر الإنترنت عن رسومات زخرفية من هاواي واطبعيها، ثم الصقيها جيداً على ورق الاستنسل بشكل محكم.
2- بحجم الأيقونة المختارة، ارسمي خطين متوازيين على أطراف مفرش السرير.
3- فرّغي الصورة جيداً بواسطة "الكتر" أو "الكتر القلم"، ثم اختاري اللون المراد الطباعة به مع مراعاة التوافق في الألوان بينه وبين لون المفرش.
4- بواسطة الإسفنجة اطبعي اللون المختار على قماش مفرش السرير، واتركيه حتى يجف تماماً.


الخدديات برسومات رقيقة:

اكسري النمطية الخاصة بمفارش السرير وأضيفي لمستكِ الأنيقة، من خلال طباعة رسومات صغيرة الحجم بشكل عشوائي على خدديات السرير، يمكنكِ الاستعانة برسومات الاستنسل الجاهزة من زهور أو أوراق شجر وخلافه، أو أن تصنعي رسومات هندسية بنفسك.
إليك طريقة طباعة دوائر صغيرة على أكياس الخدديات بنفسك:

الأدوات المطلوبة:

- كتر عادي أو كتر قلم
- ورق الاستنسل
- قطعتا إسفنج
- ألوان طباعة
- قلم رصاص
- لوح التقطيع

طريقة تنفيذها:

1- ارسمي ثلاث دوائر على شكل حرف "V" متباينة الأحجام على ورق الاستنسل، وبشكل احترافي قصي الرسومات بواسطة الكتر على لوح التقطيع، ثم ثبتي الورق الاستنسل على قماش الخدديات.

2- استخدمي الأسفنجة الأولى لطباعة الدوائر البيضاء، وبعد الانتهاء اتركيها لمدة 3 دقائق تقريباً حتى تجف.

3- بواسطة الإسفنجة الأخرى اغمريها في اللون الأحمر واطبعي على اللون الأبيض، ولكن مع مراعاة أن يكون اللون الأحمر خفيفاً وركزي على أطراف الدوائر البيضاء حتى يظهر تجانس اللونين.
ـــــــــــ


أوراق الأشجار على المرايات:

زيّني مرآتك الكبيرة التي تتوسط المنزل، بأوراق الشجر بحيث تكون أشبه بإطارات توازي البرواز المعدني الفعلي للمرآة.

طريقة التنفيذ:

- استعيني بأوراق شجر حقيقية تكون أشبه بقوالب ثابتة أو أوراق صناعية، وضعيها على ورق الاستنسل كبير الحجم متخذاً شكل إطار مستطيل بعرض 25 سنتيمتراً وبنفس حجم المرآه تقريباً.
- وفي منتصف الإطار المستطيلي وباستخدام المسطرة ارسمي إطاراً بخطين متوازيين مستخدمة القلم الرصاص بحيث يفصل بينهما حوالي 2 سنتيمتر، ثم ضعي ورقة الشجر على جانبي الإطار المرسوم، ومرري القلم الرصاص حول الورقة لترسمي الشكل النهائي كما هو مبين في الصورة.

- فرّغي أوراق الشجر مع الإطار المرسوم بحذر شديد من على ورق الاستنسل بواسطة الكتر العادي أو القلم، ثم ثبتي ورق الاستنسل على لوح المرآة، واطبعي الفراغات باللون البني مستخدمة الإسفنجة، واتركي المرآة حتى تجف تماماً ثم انزعي الورق الاستنسل لتدهشك النتيجة النهائية.


درجات السلالم المختومة!:

أضيفي الحيوية والشكل غير المألوف على درجات السلالم، من خلال الاستعانة برسومات الاستنسل الجاهزة- متوافرة لدى محلات الدهان-، كل ما عليكِ فعله هو اختيار الشكل المطلوب، ثم اطبعيها على الدرجات بالشكل المفضل لديكِ، ولوّني الرسومات باللون المناسب لديكور المنزل بواسطة الإسفنجة.
ويمكنكِ التخلص من اللون الزائد عن المطلوب في الصورة، من خلال قطعة قماش مبللة بالماء

.


حديقة مطبوعة على طاولة الطعام:

اصنعي بنفسكِ تحفة فنية لا تقاوم، من خلال تحويل سطح الطاولة الخشبية لديكِ للوحة طبيعية، باختيار رسومات الطباعة من وحي الطبيعة مثل الأزهار والأوراق الخضراء.



طريقة التنفيذ:

- متوافر في الأسواق العديد من الرسومات على أوراق الاستنسل وبأحجام متباينة لتتناسب مع كافة المساحات والأذواق، اختاري منها الصورة دائرية الشكل والمعتمدة على الأزهار وأوراق الشجر.


- ثبتي ورق الاستنسل على الطاولة الدائرية بحيث تكون بعيدة عن إطار الطاولة بحوالي 15 سنتيمتراً تقريباً، احضري عدة قطع إسفنجية لاستخدامها في طباعة الألوان على الرسوم.

- فرغي أولاً الرسوم بواسطة الكتر، ثم لوّني الأشكال المفرغة بالألوان مع مراعاة استخدام كل إسفنجة بلون واحد حتى لا يحدث تشويه للصورة.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى