منتدي الامير
اهلا ومرحبا بك في منتدي الامير
اذا اردت التسجيل برجاء ادخال اسم عضو مناسب وباسورد ويجب ان يتكون الباسورد من ارقام وحروف لكي يتم قبوله مع تحيات اداره المنتدي
منتدي الامير

برامج كمبيوتر برامج جوال صور فيديو وترانيم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيف تحافظين على تصفيفة شعرك اسفل القبعة؟

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 كيف تحافظين على تصفيفة شعرك اسفل القبعة؟ في الأربعاء 20 مارس 2013, 9:23 pm

Jesus Daughter

avatar
Admin
Admin

كثيرا ما تفضل السيدات والفتيات ارتداء القبعات الصوفية الملونة فى فصل الشتاء لما لها من مظهر شبابى جذاب يلفت الأنظار إلى صاحبته خاصة مع اسدال خصلات الشعر المفرودة أو المموجة بلطف على الظهر.
وبالرغم من ان البعض قد يعتقدن خطأ ان القبعات لا تحتاج إلى تصفيف الشعر بشكل كامل نظرا لأن اغلب الشعر يكون مغطى، إلا انه فى حقيقة الأمر فإن القبعات تتطلب العناية بالشعر لتجنب التعرض لمواقف محرجة فى حال إذا اضطررت لخلعها فى اى وقت.
فمن المشاكل التى تتعرض لها السيدات عند ارتداء مثل هذه القبعات اتخاذ الشعر شكل القبعة بعد انتزاعها، لذلك لابد من اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة للحفاظ على شعرك منمقا حتى بعد خلع القبعة.
وفيما يلى بعض النصائح التى نهديها إليك من فم كبار مصففى الشعر للحفاظ على شعرك جذابا طيلة الوقت، ولا تنطبق هذه النصائح على ارتداء القبعات بل يمكنك اتباعها كذلك حتى مع ارتداء الحجاب.
1- تخلصى من اطراف الشعر المتقصفة:
الأطراف المتقصفة تفسد مظهر شعرك فى كل الأحوال لذلك اولى النصائح التى نقدمها إليك هي قص اطراف الشعر المتقصفة، وذلك إذا رغبت فى استعادة ثبات شعرك وجاذبيته بعد انتزاع القبعة.

2- حافظى على رطوبة شعرك:
عندما يكون شعرك جافا يكون اكثر عرضة للتهيش لذلك احرصى دوما على الحفاظ على رطوبة شعرك وذلك باستخدام الكريمات والزيوت الطبيعية التى ستساعد على ثبات شعرك والحفاظ على رونقه وجماله.
3- ادهنى اطراف شعرك فقط بالكريم:
تجنبى تماما دهن شعرك بالكريم قبل ارتداء القبعة وذلك لتجنب تزيت شعرك، واكتفى بدهن اطراف الشعر فقط بقليل من الكريم أو السيروم وذلك للحفاظ على ثبات شعرك لفترة طويلة.


4- جففى شعرك جيدا:
من الأخطاء الشائعة التى تقع فيها السيدات عند ارتداء القبعات تجفيف شعرهن بالمجفف الكهربائى بشكل عشوائى مما قد يجعلهن يغفلن عن خصلتين او ثلاث، قد تتسبب فى تهيش الشعر وإفساد تصفيفة شعرك تماما.
5- السبراى للتخلص من الشحنات الكهربائية الزائدة بالشعر:
كثيرا ما تشتكى السيدات من الشحنات الكهربائية الزائدة بشعرهن خاصة بعد ارتداء القبعات الصوفية التى تؤدى إلى وقوف الشعر بشكل قد يثير السخرية، تخلصى من هذه المشكلة ببساطة شديدة عن طريق رش الشعر بقليل من السبراى المثبت مع مراعاة ترك الشعر ليجف تماما قبل ارتداء القبعة.
6- صففى شعرك ذيل حصان:
من الحلول العملية السريعة للحفاظ على شعرك حتى بعد انتزاع القبعة تصفيف الشعر على هيئة ذيل حصان منخفض مع مراعاة استخدام رابطة شعر واسعة أو شريطة شعر وذلك لتجنب ترك علامات بشعرك. أما إذا كان شعرك قصيرا فاحرصى على رفع القبعة قليلا لأعلى عند منطقة تاج الرأس وذلك لتجنب هبوط الشعر.
7- انتقى القبعات الناعمة:
القبعات الصوفية يكثر استخدامها فى الشتاء إلا انها تضر بالشعر حيث تعمل على امتصاص زيوت الشعر الطبيعية مما قد يؤدى إلى تكسر الشعر وتقصفه، لذلك استعيضى عنها بالقبعات القطنية أو تلك المصنوعة من الصوف الطبيعي الناعم.
8- السبراى المكثف:
بعد انتزاع القبعة إذا بقي شعرك هابطا فيمكنك الزيادة من كثافة شعرك وذلك عن طريق قلب الشعر للأمام ثم للخلف فى حركة سريعة مع تعزيز كثافته بقليل من السبراى المكثف أو الموس.
9- ارتدى إيشارب حرير اسفل القبعة:
يمكنك حماية شعرك من الصوف وذلك بارتداء إيشارب صغير من الحرير اسفل القبعة وذلك ليكون بمثابة عازل بين شعرك والقبعة.
10- استخدمى اصابعك لاستعادة كثافة شعرك:
افضل طريقة لاستعادة كثافة شعرك هي تمرير اصابعك بلطف بين خصلات شعرك وذلك لاستعادة قوام شعرك دون الحاجة إلى استخدام الفرشاة.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى