منتدي الامير
اهلا ومرحبا بك في منتدي الامير
اذا اردت التسجيل برجاء ادخال اسم عضو مناسب وباسورد ويجب ان يتكون الباسورد من ارقام وحروف لكي يتم قبوله مع تحيات اداره المنتدي
منتدي الامير

برامج كمبيوتر برامج جوال صور فيديو وترانيم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أفضل طرق العناية بالشعر الخفيف

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 أفضل طرق العناية بالشعر الخفيف في الخميس 14 مارس 2013, 4:34 pm

Jesus Daughter

avatar
Admin
Admin


أفضل طرق العناية بالشعر الخفيف






لكل نوع شعر طرق خاصة للعناية به. وباتباع هذه الطرق والمداومة عليها، تحصلين على شعر لامع، صحيا وجميل المظهر. واليوم نتعرف معا على طرق العناية بالشعر الخفيف.
وقد يكون الشعر خفيفا لأسباب طبيعية، كالعوامل الوراثية أو نتيجة لمرض ما أو لتناول أدوية كيماوية تؤدي إلى سقوطه. كما أن نقص الحديد ووجود خلل في الغدد أو سوء التغذية من الأمور التي تسبب سقوط الشعر ايضا. لذا تأكدي من عمل الفحوص الطبية التي تساعدك كثيرا في علاج الأمر.
وفي جميع الأحوال، يجب الاعتناء به بشكل مكثف للحفاظ على صحته ولمعانه.
ولحماية الشعر الخفيف تعلمي كيفية التعامل معه بحيث لا تؤذيه أو تتسببي في تكسره وإفساد مظهره. فهو شديد التأثر سلبا بتعرضه للمواد الكيماوية، لذا تكون أول خطوة على طريق علاجه هي استخدام المنتجات المخصصة للشعر الخفيف. فغسله يجب أن يكون باستخدام شامبو مخصص للشعر الخفيف. اسألي الطبيب عن النوع الأفضل لشعرك، وستجدين خيارات كثيرة في الصيدليات ومراكز بيع مستحضرات الشعر.
يجب الاهتمام بنظافة الشعر الخفيف أكثر من غيره. قد يبدو الأمر غريبا ولكن الواقع أنه يتسخ أسرع كثيرا من الشعر السميك أو العادي. لذا يجب غسله من 4 إلى 5 مرات أسبوعيا. ولكن اختاري النوع الأفضل من الشامبو لشعرك وفقا لوصف الطبيب. واحذري غسل الشعر بالماء الساخن حتى لا يتأذى.
من أكثر الأشياء ضررا على الشعر الخفيف، طريقة تصفيفك له، خاصة وهو مبلل. فالشعر عادة يكون ضعيفا وهو مبلل، فما بالك بالشعر الخفيف القابل للتكسر بسهولة. لذا عليك استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة أو الفرشاة ذات الأسنان المغلفة جيدا للتصفيف. احذري استخدام أي ادوات تصفيف أخرى حتى لا تدمري خصلات شعرك.
ولا تبالغي في تصفيف شعرك. فكثرة تصفيفه تؤدي إلى تكسر الشعرات وسقوط الشعر.
ومن الأفضل تجفيف الشعر بالطرق الطبيعية في الهواء وباستخدام منشفة قطنية مائة بالمائة ودون شد للخصلات. فقط مرري المنشفة على شعرك برفق. وإذا كان من الضروري استخدام المجفف الكهربائي لأي مناسبة خاصة، فعليك التأكد من إلحاق القطعة الخاصة بتوجيه الهواء. صففي الشعر بحيث تمررين الفرشاة من أعلى إلى اسفل برفق شديد بينما توجهين المجفف إلى أسفل وعلى بعد مسافة لا تقل عن 30 سم عن شعرك. لا تبدئي بالتجفيف إلا بعد وضع سيروم مخصص للشعر الخفيف.
ويجب معالجة شعرك اسبوعيا بالزيوت الطبيعية للإبقاء عليه صحيا ولامعا. ومن الوصفات الجيدة لجميع أنواع الشعر تدليكه بزيت الزيتون. كرري الأمر كل أسبوع بحيث تضعين الزيت على الفروة والشعر وهو مبلل. ثم دلكي برفق. واتركيه طوال الليل ثم اغسليه بالطريقة العادية في الصباح.
وبالنسبة لمنتجات التصفيف، استخدمي الأنواع التي تمنح الشعر كثافة، ولكن احذري الإفراط في وضعها او استخدام كميات كبيرة في المرة الواحدة. فأغلبها يحتوي على البارافين وزيادته تؤدي إلى تراكمه على الجذور والفروة، وهو ما لا نرغب في حدوثه.
الشعر الدهني الخفيف
الشعر الدهني الخفيف يحتاج لخطوات إضافية لحمايته. فتراكم الدهون يكسبه ثقلا إضافيا مما يسبب سقوطه بمعدل يفوق أنواع الشعر الأخرى. لذا يجب استخدام الشامبو الجاف أو المخصص لزيادة كثافة الشعر. ويجب عدم استخدام البلسم المرطب لأنه يسبب سقوط الشعر الدهني.
سقوط الشعر جزئيا
إذا كان شعرك خفيفا في بعض الأماكن دونا عن غيرها، فعليك الانتباه إلى تصفيفة الشعر. فلها دور كبير في سقوط أجزاء بعينها كشعر جانبي الرأس أو رجوع شعر الجبهة إلى الوراء. وهنا عليك تجنب شده او استخدام إيشاربات وإكسسوارات مصنوعة من أي مادة سوى القطن.
وللسيطرة على الأمر عليك تغيير قصة شعرك بحيث تخفي هذا العيب وتقللي من تطوره. ومن أفضل القصات التي تخفي سقوط الشعر في أماكن محددة من الشعر، قصات الشعر القصير، والتصفيفات التي تعتمد على تجعيد الشعر أو تمويجه. فهي تمنح الشعر كثافة عامة.
كما أن لون الشعر له تأثير على كثافته. فالألوان الفاتحة تمنح الشعر كثافة إضافية على عكس الألوان الداكنة التي تبرز فروة الرأس بوضوح وتبين خفة الشعر بحيث تظهر الفروة من تحته.


الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى